منتدى هنا أحباب الجزائر


اهلا وسهلا بك في منتديات هنا أحباب الجزائر نتشرف بتسجيل دخولك بالنقر على الرابط أدناه

أو تسجيل عضويتك معنا لتكون من أسرة هنا أحباب الجزائر

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 128 بتاريخ الجمعة ديسمبر 31, 2010 3:34 am


    الكناري ينتزع التأهل في ''ستاد الموت''

    شاطر
    avatar
    AmInOoO
    عضو مميز
    عضو مميز

    ذكر

    العذراء

    الخنزير

    عدد المساهمات : 397

    تاريخ التسجيل : 07/08/2009

    العمر : 34

    انتم لي تحكمو عليا

    الكناري ينتزع التأهل في ''ستاد الموت''

    مُساهمة من طرف AmInOoO في الإثنين أغسطس 30, 2010 6:52 am

    كأس رابطة أبطال إفريقيا ـ الجولة الرابعة
    الأهلي المصري 1 ـ شبيبة القبائل 1
    الكناري ينتزع التأهل في ''ستاد الموت''



    أكد فريق شبيبة القبائل تفوق الكرة الجزائرية على نظيرتها المصرية، من خلال التعادل الإيجابي 1/1 الذي عاد به من القاهرة، أمام الأهلي المصري المؤازر من قبل 60 ألف متفرج. وهي النتيجة التي سمحت لـ''الكناري'' بالتأهل إلى الدور نصف النهائي قبل جولتين من دور مجموعات كأس رابطة أبطال إفريقيا.
    المرحلة الأولى من اللقاء كانت متكافئة بشكل عام، لأن مدرب ''الكناري''، السويسري غيغر، لم ينتهج طريقة لعب دفاعية من خلال اعتماده على مهاجمين اثنين هما عودية ويحيى شريف وأربعة لاعبين في الوسط منهم ثلاثة دفاعيين هم نايلي ودويشر وأوصالح، ووسط هجومي تجار، إضافة إلى أربعة مدافعين هم كوليبالي وريال وبلقالام ونساخ. وهي خطة أخلطت حسابات مدرب الأهلي حسن بدري الذي راهن على اللعب الهجومي، خاصة في ظل الدعم الذي لقيه جدو، أبوتريكة وبركات من قبل لاعبي الرواقين أحمد فتحي وسيد معوض. ولم يتمكن رفاق وائل جمعة من السيطرة على وسط الميدان، بفضل العمل الكبير الذي قام به نايلي في استرجاع الكرات، وكذا تجار في تموين يحيى شريف وعودية لشن هجمات مرتدة خطيرة. لكن في الدقيقة 21 توصل أصحاب الأرض إلى تسجيل هدف السبق برأسية من جدو، بعد فتحة من أحمد فتحي على الجهة اليمنى، وكان المدافع ريال المتسبب في هذا الهدف، لكونه أفسد وضعية تسلل هداف كأس إفريقيا. لكن رد فعل الشبيبة كان سريعا، حيث لم تمر سوى 7 دقائق حتى عدل تجار النتيجة بتسديدة قوية من على بعد 25 مترا خادع بها الحارس إكرامي ''د,''28 لتبقى النتيجة على حالها إلى نهاية الشوط الأول رغم طرد المهاجم يحيى شريف في الدقيقة 43 بعد تلقيه لإنذارين.
    وفي ظل النقص العددي للشبيبة، لعب ''الكناري'' المرحلة الثانية بخطة دفاعية بحتة للحفاظ على النتيجة، وهو ما نجح فيه رفاق الحارس المتألق عسلة، حيث اضطر مدرب الشبيبة إلى إخراج تجار المرهق في المرحلة الثانية، للدفاع بطريقة قتالية، وهي الخطة التي أفقدت لاعبي المنافس تركيزهم من خلال أخطائهم المتكررة في ضبط تمرير الكرة، فما كان أمام المحليين سوى التسديد من بعيد، غير أن الجدار الذي أقامه ريال وكوليبالي وبلقالام، إضافة إلى تألق الحارس عسلة الذي أنقذ فريقه بأعجوبة في الوقت بدل الضائع، ما سمح لممثل الجزائر بإنهاء المباراة بتعادل سلبي أهل الشبيبة إلى الدور نصف النهائي دون انتظار المباراتين الأخيرتين.

    أصداء.. أصداء.. أصداء.. أصداء..

    مدرعات لحماية حافلة ''الكناري''
    وصلت الحافلة الخاصة ببعثة شبيبة القبائل إلى ملعب القاهرة لخوض لقائها أمام الأهلي في رابطة أبطال إفريقيا، وسط حراسة أمنية كبيرة لتأمين طريقها من فندق الإقامة إلى الملعب بعدد كبير من مدرعات الأمن المركزي، وقوات أمن بأعداد كبيرة من أجل منع أي احتكاك بين ''الكناري'' والمشجعين. وقد قوبل وصول اللاعبين الجزائريين بحفاوة كبيرة من الجماهير الجزائرية القليلة التي ذهبت إلى الملعب لمؤازرة الشبيبة.
    جماهير الأهلي تقتحم بوابات ملعب القاهرة
    قامت جماهير الأهلي المصري باقتحام بوابات ملعب القاهرة بسبب الإقبال غير العادي على الملعب لمتابعة المباراة. وبالرغم من الطوق الأمني المفروض حول مختلف بوابات الملعب، إلا أن العشرات من المشجعين تمكنوا من الدخول، حيث تسلقوا البوابات الإلكترونية في ظل الازدحام الكبير. وحدث ذلك في غياب تام لأفراد أمن النادي الأهلي والذين دائما ما يشرفون على عملية دخول الجماهير.
    مناصرو الزمالك ساندوا الأهلي
    بالرغم من العداوة القائمة بين فريقي الأهلي والزمالك، ورغم الحساسية المفرطة الموجودة بين مشجعي الفريقين، إلا أن جمهور الزمالك تنقل بكثـرة إلى ملعب القاهرة، ووقف بجانب الفريق الأحمر، ورفعت جماهير الزمالك الرايات البيضاء التي تمثل ألوان فريقها.
    رئيس الزمالك السابق يؤجل ندوة صحفية بسبب المباراة
    أجل الرئيس السابق لنادي الزمالك المصري، مرتضى منصور، الندوة الصحفية التي كان من المقرر أن يعقدها، مساء أمس، للتحدث عن المشاكل التي تحدث في الفريق، وذلك بسبب مباراة الأهلي مع شبيبة القبائل. وأرجأ منصور الندوة الصحفية بسبب انشغال الرأي العام بالمباراة.
    10 كاميرات نقلت اللقاء
    تم نقل المباراة بواسطة 10 كاميرات، منها كاميرا تم وضعها بمكان غير ظاهر للعيان. وجاء هذا الإجراء قصد إخراج اللقاء في أفضل صورة تليق بالفريقين العريقين، وكذا من أجل نقل كل صغيرة وكبيرة تخص اللقاء.
    تعزيزات أمنية في الملعب وخارجه
    فرضت السلطات الأمنية أجواء شديدة القسوة على دخول الجماهير إلى الملعب، تحسبا لأي ظروف تعكر أجواء اللقاء، كما تواجد العديد من أفراد الأمن في الشوارع المحيطة بملعب القاهرة بمدينة نصر.
    60 ألف متفرج حضروا اللقاء
    شهدت مدرجات ملعب القاهرة توافد حوالي 60 ألف متفرج لمشاهدة المباراة. ورغم أن الملعب يسع لأكثـر من 80 ألف متفرج، إلا أن حساسية اللقاء وتخوف السلطات المصرية من انفلات الوضع، دفعت إلى تقليص الحضور الجماهيري، قصد التحكم في الوضع الأمني، منعا لحدوث أي انزلاقات أو أحداث شغب.
    ''الكناري'' لعب من دون جمهوره
    اضطرت إدارة ملعب القاهرة لبيع التذاكر التي خصصت للأنصار الجزائريين بعدما امتنع هؤلاء عن التنقل إلى مصر لتشجيع ''الكناري''، بسبب المخاوف من حدوث انزلاقات. وخصصت إدارة الملعب ألفي تذكرة للأنصار الجزائريين، كما اضطرت لاستغلال مدرجات أخرى لاستقبال الجماهير الكبيرة للأهلي بالملعب للمساعدة على تشجيع فريقها. وتمثل الجمهور الجزائري الذي شجع الشبيبة في موظفي سفارة الجزائر وبعض رجال الأعمال والتجار. يذكر أن تذاكر المباراة نفدت بعد يومين على الأكثـر من طرحها في منافذ البيع التي خصصها النادي الأهلي.
    مدرب الإسماعيلي يفتح النار على الكاف
    ألقى مارك فوتا، مدرب نادي الإسماعيلي، باللوم على الكنفدرالية الإفريقية، في الخسارة أمام هارتلاند، لأنه أجبر ''الدراويش'' على اللعب وقت الصيام. وقال المدرب الهولندي: ''لا أريد الخوض في أمور دينية، لكن الصيام أثـر على تركيز اللاعبين في المباراة''. وتابع يقول: ''الكاف هي من تتحمل المسؤولية لأنها أجبرتنا على اللعب في وقت الصيام، وكان على الإدارة أن تبذل جهدها لتغيير موعد المباراة''. وأضاف: ''الأكل مهم جدا للاعب الكرة، وما حدث اليوم أن الفريق لم يكن موجودا في أرض الملعب مع الشوط الثاني، والتركيز انعدم تماما''. وأقر فوتا بأن موقف الفريق في المجموعة بات صعبا للغاية، بعدما توقف رصيد الإسماعيلي عند ثلاث نقاط من أربع مباريات.
    الأهلي يخيب شحاتة
    خيب الأهلي مدرب ''الفراعنة'' حسن شحاتة، باكتفائه بنتيجة التعادل 1/1 أمام شبيبة القبائل، بعدما توقع فوز الأهلي بالمقابلة شرط تحلي لاعبيه بما وصفه بالهدوء. وقد بنى شحاتة، الذي بدا متأثرا للتعادل، توقعاته على أساس معرفته الجيدة للاعبي الأهلي، والثقة التي ظل دائما يضعها في اللاعبين الدوليين الذين يدربهم بحكم أنه مدرب منتخب مصر.
    مراقب اللقاء يحذر من استعمال الليزر
    وجه المذيع الداخلي لملعب القاهرة نداء لجماهير الأهلي، محذرا إياهم من استخدام الليزر في اللقاء بناء على تعليمات مراقب المباراة. وأوضح المذيع للجماهير أن استخدام الليزر سيعرض الأهلي لعقوبات في حال استعماله.


    وتحياتي لكم





    avatar
    احمد القمر
    عضو مميز
    عضو مميز

    ذكر

    الجوزاء

    النمر

    عدد المساهمات : 89

    تاريخ التسجيل : 31/08/2010

    العمر : 43

    متسامح أكثر مما تتصــــور

    رد: الكناري ينتزع التأهل في ''ستاد الموت''

    مُساهمة من طرف احمد القمر في الأربعاء سبتمبر 01, 2010 4:44 am

    مبروك للشبيبة.............لقد شرفت كل الجزائريين...و ان شاء الله تفوز ببطولة افريقيا.....وشكرا لك على هذه المعلومات

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس ديسمبر 14, 2017 1:47 am