منتدى هنا أحباب الجزائر


اهلا وسهلا بك في منتديات هنا أحباب الجزائر نتشرف بتسجيل دخولك بالنقر على الرابط أدناه

أو تسجيل عضويتك معنا لتكون من أسرة هنا أحباب الجزائر

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 128 بتاريخ الجمعة ديسمبر 31, 2010 3:34 am


    حليش يتدرب للمرة الثانية، يندمج بسرعة وكان في أفضل أحواله

    شاطر
    avatar
    mohamed double canon
    عضو مميز
    عضو مميز

    ذكر

    عدد المساهمات : 118

    تاريخ التسجيل : 15/06/2010

    الموقع : العاصمة

    وصف

    حليش يتدرب للمرة الثانية، يندمج بسرعة وكان في أفضل أحواله

    مُساهمة من طرف mohamed double canon في الأربعاء أغسطس 18, 2010 2:52 pm

    شاركـ رفيق حليش صبيحة أمس في الحصة التدريبية الصباحية لنادي فولهام الانجليزي، وهي الحصة التدريبية الثانية التي يجريها حليش مع النادي اللندني.


    يث سجل حضوره في مركز التدريبات التابع للنادي “موتس بورل بارك”، وقد ظهر هذه المرة في أفضل أحواله حيث قدّم مردودا قويا أظهر من خلاله أنه يمتلك إمكانات كبيرة، وأنه سيكون صفقة مربحة لفولهام.
    زالت عنه آثار التعب واسترجع جيدًا
    الأمر الذي لاحظناه هو أن رفيق حليش كان أفضل حالا من أول أمس، وهذا بعد أن استرجع إمكاناته، خاصة البدنية منها، إذ أنه كان في اليوم الأول يعاني نوعًا ما من الإرهاق بعد سفر شاق، إضافة إلى كونه كان صائمًا ومن الطبيعي أن يؤثّر عليه السفر، وهو ما جعله يشارك في حصة أول أمس بنصف إمكاناته، لكن أمس الثلاثاء كان حليش في المستوى، وظهر أنه أكثر جاهزية، خاصة بعد أن زالت عنه آثار التعب، واسترجع جيدا، خاصة أن إمكانات الاسترجاع متوفرة في لندن، وفي فريق فولهام.
    أفطر جيدًا أول أمس وواكب الوتيرة العالية
    أول أمر ساعد حليش على الظهور بشكل جيد، وبكامل إمكاناته رغم الصيام، هو أنه أفطر جيدا أول أمس، عكس الليلة الأولى التي وصل فيها إلى لندن، أين اكتفى بأكل سندويتش، لكنه هذه المرة بعد أن استقر في الفندق وجد راحته هناك، وهو الشيء الذي جعله يواكب الريتم القوي للتدريبات الشاقة لنادي فولهام، حيث شارك في كل التمارين المبرمجة، ولم تظهر عليه آثار التعب تماما رغم صيامه، وهو ما يرفع من أسهمه في هذه المرحة الحاسمة والمهمة، حيث أنه برهن أنه يتمتع بالإمكانات اللازمة للعب في البريمير ليغ.
    اندمج بسرعة البرق مع المجموعة وكأنه يلعب معهم منذ مدة
    الأمر الذي لاحظناه هو أن حليش اندمج بسرعة كبيرة في فولهام الذي قد يكون فريقه الجديد، وهذا بعدما رأيناه يتحدث مع زملائه بطريقة عادية، ويلعب معهم بشكل عادٍ ويتفق معهم فوق الميدان، والذي يشاهد الحصة التدريبية لا يلاحظ أن حليش لاعب جديد في الفريق، أو أنه لا يعرف الجميع، بل على العكس، ظهر وكأنه يلعب في هذا النادي منذ فترة، وهو شيء إيجابي للغاية، خاصة أن المدرب مارك هيوز كان يبحث عن هذا الأمر، إذ أكدت بعض المصادر القريبة من النادي اللندني أن مارك هيوز كان ينتظر أن يرى كيفية اندماج اللاعب في المجموعة، لأنه أمر مهم من أجل نجاح الصفقة.
    لعب مباراة تطبيقية قوية وشارك في منصبه
    تدريبات صبيحة أمس تخلّلتها مباراة تطبيقية بين اللاعبين، وعكس أول أمس أين جرت المباراة في ملعب صغير، المباراة التطبيقية هذه المرة جرت في ملعب كبير، وكأنه لقاء عادٍ، وقد شارك حليش في كامل أطوار هذه المباراة التطبيقية، ولعب بشكل جيد، خاصة أنه لعب في منصبه في محور الدفاع، وقدّم مردودًا ممتازا، حيث دافع جيدا، استرجع العديد من الكرات، تألق في الكرات العالية، وباختصار ظهر بالمستوى الذي يعرف به حليش، وهو أمر إيجابي للغاية بالنسبة له.
    كل اللاعبين يُنادونه رفيق
    اندماج حليش بطريقة سريعة في الفريق كان واضحا، وهذا بفضل التسهيلات التي وجدها من طرف الجميع في النادي خاصة زملاءه في الفريق، وهو الأمر الذي بدا لنا جليا من خلال متابعتنا لأطوار المباراة التطبيقية، والتي شاهدنا فيها أن كل اللاعبين يتواصلون بطريقة عادية مع اللاعب السابق لنصر حسين داي وماديرا البرتغالي، حيث أنهم ينادونه جميعا بـ”رفيق”، وهذا خلال طلب الكرة أو تمريرها، وهو ما يعني أن مشكلة الاندماج لن تطرح للاعب في هذا الفريق.
    خضع إلى فحص طبي آخر بعد نهاية الحصة
    فور نهاية الحصة التدريبية، وبعد أن أخذ حمامه توجه رفيق حليش مباشرة إلى المركز الطبي للنادي وهذا من أجل الخضوع إلى فحص طبي آخر، بعد أن خضع أول أمس لأول فحص طبي، وهو أمر طبيعي، حيث يخضع اللاعب لعدة فحوص طبية قبل التوقيع على عقده مع الفريق، وأكدت لنا بعض المصادر القريبة من النادي أن الفحص الذي خضع له أمس هو فحص القلب.
    بقي له فحص أخير اليوم
    وتدوم فترة الفحوص الطبية ثلاثة أيام، وهو ما يعني أن رفيق حليش الذي خضع لفحصين لحد الآن سينهي اليوم فترة الفحوص الطبية، وهو ما يسمح له بالإمضاء على عقده مع نادي فولهام اليوم، حيث سيخضع بعد تدريبات اليوم إلى آخر الفحوص، قبل أن يتم التقرير بشأن مصيره مع النادي اللندني.
    خرج على الساعة 16:10 وآثار التعب والصيام ظاهرة عليه
    وعكس بقية اللاعبين بقي حليش لوقت أطول في مركز التدريبات بما أنه خضع لفحوص طبية. وقد غادر المركز على الساعة 16:10 رفقة مناجيره وسائق الفريق، وقد كانت آثار التعب بادية على اللاعب بعد تدريبات صباحية شاقة مرفوقة بآثار الصيام، وكان من المنتظر أن ينال التعب من حليش الذي يبقى يخوض التدريبات وهو صائم.
    رفض الإدلاء بأي تصريح
    بعد خروجه من مركز التدريبات التابع لنادي فولهام وجد حليش عددًا من الصحفيين في انتظاره من بينهم صحفيو قناة سكاي سبورت التي تحظى بشعبية كبيرة هنا في إنجلترا، لكن حليش رفض الإدلاء بأي تصريح، خاصة أنه ممنوع من التصريح قبل أن يتم الحسم في الصفقة، ورغم محاولات صحفي القناة الرياضية سكاي سبورت مع مناجير اللاعب إلا أن الموقف بقي هو نفسه، حيث أكّد مناجير حليش أنه لن يدلي بأي تصريح قبل أن تنتهي الصفقة.
    --------
    حليش يعرف الكثير من الأشخاص في لندن
    رغم أنه يزور العاصمة الانجليزية لندن لأول مرة في حياته، إلا أن حليش لن يجد أي مشكل في التأقلم مع الحياة في هذه المدينة، حيث أكد لنا أنه يعرف الكثير من الأشخاص القاطنين في لندن من أبناء حيّه، خاصة أن لندن معروفة بتواجد جالية جزائرية كبيرة، إلى جانب تواجد بعض أفراد عائلته في لندن.
    لاعب آخر يجري التجارب في فولهـام
    يجري التجارب هذه الأيام في فولهام لاعب آخر إلى جانب رفيق حليش وهو اللاعب دامبلي ذو البشرة السمراء، حيث يتدرب مع تشكيلة ماركـ هيوز في انتظار الفصل في قضيته هو الآخر، وتجدر الإشارة إلى أن هذا اللاعب تكوّن في نادي أوكسير الفريق الفرنسي العريق، وبالتالي من المنتظر أن يحسم في صفقتي اللاعبين معًا، وفي أقرب وقت.
    لو يلتحق سيكون رابع لاعب يتحدّث الفرنسية في التعداد
    ومثل ما ذكرناه فإن اللاعب دامبلي تكوّن في نادي أوكسير الفرنسي وبالتالي فهو يتكلّم اللغة الفرنسية، وهو أمر إيجابي بالنسبة لحليش حيث قد ينضم لاعب آخر إلى مجموعته من اللاعبين الذين يستطيع التواصل معهم بسهولة، إذ يتواجد كل من المدافع سانديروس واللاعب كامار والحارس السويسري زوڤنڤولر، وكلهم يتحدثون الفرنسية، وهو ما ساعد رفيق على التأقلم بسرعة.
    حليـش لـن يُشاركـ أمـام مانشستر يونايتد
    من المنتظر أن يخوض فريق فولهام مباراة قوية أمام مانشستر يونايتد، إلا أن فرصة مشاركة حليش منعدمة ولن يلعب المباراة التي يعوّل عليها الفريق كثيرًا لأن المنافس هو العملاق مانشستر يونايتد واللاعب الجزائري وإن استرجع قواه وأظهر قوة تحمّل إلا أنه لازال لم يصل بعد إلى المستوى اللازم من التحضير البدني، والأكيد أن فولهام سيعتمد على العناصر الأساسية.
    قد يشاركـ أمام بورت فايل
    غير أن فرصة حليش في خوض مباراة بألوان فولهام لا تزال قائمة، وقد يكون له ذلك في مباراة كأس الرابطة الإنجليزية الأربعاء المقبل أمام فريق بورث فايل، وقد يُمنح حليش فرصة المشاركة بحكم أن المدربين عادة ما يمنحون اللاعبين الاحتياطيين الفرصة وهي فرصة حليش لإبراز إمكاناته.
    حليش معجب بالأجـواء الإحترافية في فولهام
    لقي رفيق حليش ترحابا كبيرا من مسيري فولهام منذ أول يوم التحق به بالنادي، الأمر الذي جعله يرتاح كثيرا ويعجب بالأجواء التي تسود الفريق. صحيح أن اللاعب لعب في ماديرا وهو فريق محترف ومحترم في البرتغال، إلا أنه اكتشف مستوى آخر من الاحتراف في فولهام وهو ما أسرّ به لبعض مقربيه، حيث أعجب كثيرا بالتنظيم والهياكل الموجودة في النادي الإنجليزي.
    التنظيم محكم ومركز التدريبات تحفة
    أول شيء شد انتباه حليش في فولهام، هو التنظيم المحكم الذي يسود النادي اللندني، حيث أن كل شيء يسير وفق برنامج معين، سواء التدريبات، الراحة، التجوّل أو كل شيء لديه علاقة بالنادي أو اللاعبين. شيء آخر جلب انتباه حليش وأعجبه كثيرا وهو مركز “موتس بورل باركـ” للتدريبات التابع للنادي، والذي يعتبر تحفة حقيقية، إذ أنه يتوفر على جميع وسائل العمل الحديثة، إلى جانب وسائل الراحة والاسترجاع، حتى الأكل والمركز الطبي يوجد فيه، حتى أنك عندما تمشي في أنحاء المركز تجد في كل مكان المشروب الخاص بالرياضيين، وهو أمر يدل على احترافية النادي.
    المسيّرون لا يهملون شيئا وأراحوه كثيرا
    شيء آخر وقف عليه حليش خلال تواجده في فولهام وهو أن مسيري النادي لا يهملون أي شيء يتعلق بالفريق، حيث استقبلوه بترحاب في المطار وأخذوه مباشرة إلى الفندق الذي يقيم به، وخلال أول حصة تدريبية وجد مسيرا ينتظره ليمنحه لباسه الخاص، وعرّفه على المركز التدريبي، وهي الأشياء التي ساعدت حليش كثيرا وأراحته.
    الطاقم الفني رحّب به وسـاعده على التأقلم
    من جهة أخرى، أسرّ حليش لبعض مقربيه أنه متفائل كثيرا بتجربته الجديدة مع نادي فولهام، خاصة أنه لقي ترحابا كبيرا من الطاقم الفني، حيث أن المدرب ماركـ هيوز استقبله فور وصوله إلى التدريبات وتحدث معه، مؤكدا له أنه ينتظر منه أشياء كثيرة، ويجب أن يبرهن على قدراته في هذه المرحلة التجريبية. الشيء نفسه بالنسبة للمدرب المساعد الذي يشرف على التدريبات حيث لم يجد صعوبة في التفاهم مع حليش، خاصة أن هذا الأخير يتكلم الانجليزية قليلا ويفهم كل ما يقوله له.
    يشعر بالراحة في النادي
    تواجد حليش مع نادي فولهام جعله يشعر بنوع من الراحة، وهو ما أكدته لنا مصادر مقربة منه، والدليل على ذلك أنه بدأ يتأقلم بسرعة مع أجواء الفريق ومع اللاعبين، وما يزيد من ارتياح اللاعب هو أن نادي فولهام من الفرق المحترمة في إنجلترا ولا يلعب كل موسم على تفادي السقوط حيث شاركـ الموسم الماضي في بطولة “أوروبا ليغ“ ووصل إلى النهائي لكنه خسره، وهو عامل سيساعد حليش على اللعب بكل راحة في هذا النادي الذي يلعب الأدوار الأولى في البطولة الانجليزية، حيث يريد أن ينقل أهدافه وتطلعاته إلى مستويات أعلى.
    متأكد من النجاح في البطولة الإنجليزية
    ارتياح حليش في نادي فولهام سيساعده أكثر على إظهار كل مؤهلاته البدنية والفنية في الموسم الجديد، وهو ما من شأنه أن يجعل تجربته في انجلتزا ناجحة، إضافة إلى هذا فإن مميزات البطولة الانجليزية تتطابق مع مؤهلات صخرة دفاع المنتخب الوطني لذلك فإن اللاعب متأكد من نجاحه رغم أنه سيلعب لأول مرة في إنجلترا، كما أنه يزور مدينة لندن والمملكة البريطانية لأول مرة في حياته.
    “سكاي سبور” صوّرت من ثقب في السياج
    لم يمر تواجد رفيق حليش ضمن تعداد فولهام من دون أن يجلب أنظار الصحافة على غرار شبكة سكاي سبور التي قامت بتغطية الحصة التدريبية التي جرت أول أمس ولو بصعوبة لغياب مكان مخصّص للصحافة، وأمام إصرارهم على تصوير الحصة قام المصوّر الذي كان برفقتنا بأخذ صور من خلال ثقب كان موجودًا في السياج.
    تحدّثت على المباشر مع مبعوث “الهدّاف”
    وقامت الشبكة الرياضية الأكثر متابعة من الإنجليز بربط الاتصال مع مبعوث “الهدّاف“ إلى انجلترا على المباشر، وطلبت أكثر معلومات حول مدافع الخضر الذي يتدرب لدى فريق فولهام الإنجليزي.
    مسؤلو فولهام تفطّنوا وغطوا الثقب
    ولم تمر الصور التي عرضتها سكاي سبور لحليش وهو يتدرّب من دون أن تلفت انتباه مسؤولي فولهام الذين تفطّنوا لوجود مكان ما مكّن سكاي سبور من تصوير الحصة التدريبية ليعثروا على السياج الذي أخذت منه صورًا ويتم تغطيته بغطاء لحجب الرؤية.
    حتـى التدريبات مغلقـة
    وفي هذا الصدد تجرى الحصص التدريبية لفولهام مغلقة من دون حضور الصحافة، وهو ما صعّب من مهمة أخذ صور أو معلومات عن الحصة وحتى بالنسبة لنا لتصوير حليش أثناء التدريب.


      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس ديسمبر 14, 2017 1:49 am