منتدى هنا أحباب الجزائر


اهلا وسهلا بك في منتديات هنا أحباب الجزائر نتشرف بتسجيل دخولك بالنقر على الرابط أدناه

أو تسجيل عضويتك معنا لتكون من أسرة هنا أحباب الجزائر

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 128 بتاريخ الجمعة ديسمبر 31, 2010 3:34 am


    تنسيق مصري جزائري لتأمين الأهلي والإسماعيلي

    شاطر
    avatar
    kamel_king 1
    مشرف
    مشرف

    ذكر

    الجدي

    التِنِّين

    عدد المساهمات : 151

    تاريخ التسجيل : 09/06/2010

    العمر : 28

    الموقع : 47

    القلب الطيب

    تنسيق مصري جزائري لتأمين الأهلي والإسماعيلي

    مُساهمة من طرف kamel_king 1 في الإثنين يوليو 05, 2010 12:40 pm

    كرة القدم - دوري أبطال إفريقيا

    الجانبان يران المباريات فرصة لاستعادة العلاقة الدافئة بين الشعبين بعد توترها بعض الشيء بسبب أحداث تصفيات المونديال.


    أكد وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط أن وجود تنسيق كامل مع نظيره الجزائري مراد مدلسي قبل مباراة فريقي الأهلي والإسماعيلي المصريين مع فريق شبيبة القبائل الجزائري في دوري أبطال إفريقيا.
    وأشار أبو الغيط في تصريحات أبرزتها وكالة الأنباء المصرية الرسمية "أ ش أ" إلى وجود مزيد من التنسيق بين الجانبين المصري والجزائري لتفادي أي تطورات سلبية.
    وتضم المجموعة الثانية بدور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا فريقي الأهلي والإسماعيلي المصريين مع شبيبة القبائل الجزائري إلى جوار هارتلاند بطل نيجيريا، ويرى الجانبان المصري والجزائري هذه المباريات فرصة لاستعادة العلاقة الدافئة بين الشعبين بعد توترها بعض الشيء بسبب الأحداث التي رافقت مباراتي المنتخبين في تصفيات كأس العالم 2010 سواء في القاهرة أو الخرطوم.
    وقال أبوالغيط إنه اجتمع مع نظيره الجزائري مراد مدلسي على هامش مشاركتهما في قمة (فرنسا- إفريقيا) بمدينة نيس الفرنسية الأسبوع الماضي وأن مباحثاته معه اتسمت "بالدفء".
    وأضاف وزير الخارجية المصري أنه يجب ألا ينسى الجيش الجزائري أنه حارب على الأرض المصرية، وأن مصر كانت السند الأساسي لمساعدة جيش التحرير الجزائري في الانتصار على الاستعمار الفرنسي"، مشيرا إلى أن هذه الصلات وهذه العلاقات الأخوية لا يجب أن تهدر بسبب مباراة كرة قدم.
    وتابع: "ما نسعى إليه في الوقت الحالي هو أن نؤمن مباريات كرة قدم لا نرى خلالها هذه العصبية التي كانت موجودة في السابق"، معربا عن أمله في أن تستضيف الفرق المصرية والجزائرية وكذلك مشجعي البلدين بعضهم البعض باعتبارهم أهل وشعوب شقيقة".
    يذكر أنه خلال القمة نفسها، تم أول لقاء بين الرئيس حسني مبارك والرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة في أعقاب أزمة مباراة كرة القدم الأخيرة بين منتخبي البلدين ، وقد تعانق الرئيسان عناقا حارا قبيل بدء الجلسة الافتتاحية للقمة، في لقاء أخوي حميمي، يعكس عمق العلاقات القوية بينهما، وما يحمله كل منهما للآخر من تقدير ومحبة.
    وتستعد الجزائر لخوض نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا، وتشارك ضمن المجموعة الثالثة إلى جوار إنكلترا وسلوفينيا وأمريكا.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس ديسمبر 14, 2017 1:47 am